Nouveautés

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي : حول إنهاء وانجاح السنة الجامعية 2019-2020
  
   

Date : 27-03-2020 Lectures : 3213

إثر الجلسات الإستشارية مع رؤساء الجامعات، العمداء، ممثلين عن الوزارة، الهياكل البيداغوجية، النقابية والمنظمات الطلابية، أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الجمعة 27 مارس 2020 على هذه القرارات :

  • لا لسنة بيضاء
  • لا للإرتقاء الآلي للطلبة
  • مع مبدأ التكافىء في الفرص
  • التعليم عن بعد لا يعوض التعليم الحضوري
  • التعليم عن بعد هو آلية تتكامل مع التعليم الحضوري

بعد إنتهاء الحجر الصحي الشامل والعودة، يجب توفير من 3 إلى 6 أسابيع حسب الجامعة والمؤسسة والشعبة والأستاذ لاستكمال السنة الجامعية وكذلك إعطاء الفرصة للطالب للمراجعة. وسيتم إجراء الإمتحانات حضوريا.

وأفاد الوزير في تصريح له على إحدى الإذاعات أنه يوجد ما يفوق 110 آلاف تسجيل على منصة جامعة تونس الافتراضية من أساتذة وطلبة وأكثر من 16 ألف مادة موجودة فقط على هذه المنصة.

وبداية من 30 مارس 2020 سيتم :

إعتماد آلية التعليم عن بعد كآلية لا لتعويضها بالتكوين الحضوري بل لضمان التواصل البيداغوجي للطالب كما من شأنها أن تساهم في تجاوز الأزمات النفسية.

الهدف من استعمال هذه الآلية هو محاولة انجاح التعليم عن بعد إلى أقصى حد وفرصة لتطوير منظومة التعليم عن بعد التي تندرج في اصلاح المنظومة.

في هذا الإطار أضاف السيد الوزير أنه يوجد في كل جامعة يوجد مدير للتعليم الافترضي (DEV) مع ممثل عن التعليم الافتراضي في كل مؤسسة وخبراء في التعليم الافتراضي كما تم تكوين الأساتذة الجامعيين لتحضير الدروس الرقمية. 

لمزيد التفاصيل يمكن متابعة الفيديو عبر الرابط المرفق.

Ajoutez un commentaire ou demandez un conseil à propos de ce sujet ci-dessus Espace de conseil en ligne
Nous sauvegardons ce que vous postez dans votre espace privé sur Orientini, il ne sera visible que pour notre équipe et nos conseillers.   Envoyer  

A propos

Orientini.Com est un espace d'aide à l'orientation en Tunisie, et ne constitue en aucun cas un substitut pour les sites officiels du ministère de l'Enseignement Supérieur, ceux du ministère de l'Education ou ceux du ministère de la Formation Professionnelle et de l'Emploi.

Avis des lecteurs

Top